أفضل التطبيقات المجانية للأندرويد لعام 2016 BEST FREE ANDROID APPS OF أفضل التطبيقات المجانية للأندرويد لعام 2016 BEST FREE ANDROID APPS OF | Hani informations

مدونتنا :

‏مدونة تقنية علمية متنوعة تتطلع لكل ماهو جديد و غير مألوف و أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا لكل من تستهويه التقنية والمعلوميات و متعة التعلم.‏

أفضل التطبيقات المجانية للأندرويد لعام 2016 BEST FREE ANDROID APPS OF

لانتستطيع بأي حال من الأحوال أن ننكر بأن نظام الأندرويد هو الأشهر والأكثر استخداما في العالم ولعل السبب الرئيسي في ذلك هو وفرة الالعاب والتطبيقات علي جوجل بلاي بأعداد تتخطي المليارات بالاضافة الي العديد من المميزات الاخري ومنها سهولة إستخدام النظام و وجود الكثير والكثير من الشركات التي تقوم بتوفير النظام بهواتفها وانخفاض سعر بعض الهواتف التي تعمل بهذا النظام والتي ادت الي إستخدام جميع الفئات لهواتف تعمل بالاندرويد ولذلك قررت اليوم بإن اذكر لكم افضل التطبيقات المجانية للأندرويد 2016 والتي يحتاج اليها الكثيرون فى هواتفهم .


1 -   أفضل تطبيق مجاني لمكافحة الفيروسات والبرامج الخبيثة :  Malwarebytes Anti-Malware
تطبيق Malwarebytes Anti-Malware من أهم برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الخبيثة والتروجينات الضارة التي تصيب هاتفك آندرويد فهو يوفر لك حماية كاملة له وللكمبيوتر اللوحي الذي يستخدم نظام android.

فتطبيق Malwarebytes Anti-Malware يقوم بمسح ضوئي في بضعة دقائق ليقوم بكشف الفيروسات والبرامج الخبيثة داخل نظام أندرويد ثم يقوم بإزالتها بسرعة كبيرة وخلق حماية قوية لهاتفك بشكل جيد.كما يتيح لك التطبيق معرفة كل ما يخص الذاكرة الداخلية للهاتف ويسمح لك بغلق التطبيقات وتشغيلها من جديد ويوفر لها حماية قوية مما يجعل هاتفك الذكي في مأمن ويسد كل الثغرات التي تكون سببا في تعرضه للفيروسات.

ويتميز Malwarebytes Anti-Malware بتحديث قاعدة البيانات تلقائيا للحد من وصول البرامج الخبيثة وبرامج التجسس من طرف أشخاص أو مواقع يكون الهدف منها سرقة خصوصياتك أو التجسس عليك، كما أن البرنامج يقوم بمسح ضوئي للكارت ميموار أو بطاقة الذاكرة الخاصة بك ويقوم بعلمك بأي هجوم تجسسي عليك من خلال رسالة نصية SMS.
تحميل التطبيق :  اضـــغط هــنـــا


2 - أفضل تطبيق مجاني  لرصد أحوال الطقس :  Accuweather
إذا كنت تريد معرفة أخر توقعات الطقس للمدينة الذي تقطن فيها، فلا يوجد شك بأن تطبيق AccuWeather يعد خياراً قوياً لتحميله و إستخدامه على ساعتك الذكية. فالشركة قامت بتحديث تطبيقها الموجود على منصة الأندرويد، و هذا التحديث مهمته أن يجعل التطبيق متوافق مع ساعات الأندرويد. التطبيق سيمكنك من معرفة أحوال الطقس كدرجات الحرارة و التوقعات للفترة المقبلة بالإضافة لإمكانية هطول الأمطار و غيرها من المعلومات المهمة.
تحميل التطبيق : اضـــغط هــنـــا


3 - أفضل تطبيق مجاني  للتقويم : SolCalendar
SolCalendar هو تطبيق مميز للتقويم بشكل مختلف عن باقي تطبيقات التقويم الأخرى والمتوفرة بكثرة على متجر جوجل بلاي.

التطبيق لا يمكن مقارنته بأي حال من الأحوال مع التقويم الإفتراضي الموجود في هاتفك حيث ستكون الغلبة بالتأكيد لـ SolCalendar.
ويوفر لك التطبيق حزمة كبيرة من الخواص والمميزات، مع إمكانية إضافة التقويم كويدجت في الواجهة الرئيسية لهاتفك. وقد تم تطوير تطبيق SolCalendar بواسطة مطوري تطبيق البريد الإلكتروني المميز SolMail، وهو التطبيق الذي تحدثنا عنه قبل أيام (كل حسابات بريدك الإلكتروني تحت سقف واحد مع التطبيق الرائع SolMail).

يتميز التطبيق بواجهته البسيطة وسهولة إستخدامه والتي أتقن مطوري التطبيق تصميمها. حيث ستتمكن من مشاهدة أحداثك وفعالياتك خلال اليوم أو الأسبوع أو الشهر بشكل مرن ومميز عن الطريقة التقليدية التي يوفرها التطبيق الإفتراضي للتقويم في أجهزة الأندرويد.

للتطبيق 40 خيار للويدجت مما سيعطيك عدة مميزات و أشكال هائلة لتخصيص شاشة هاتفك وتغيير مظهر الهاتف بالكامل بشكل يناسب كافة الأذواق، فالتطبيق مرن للغاية في تخصيصة.

الميزة الفريدة في التطبيق هو إمكانيته لعرض الطقس أيضاً، حيث ستتمكن من معرفة حالة الطقس بجانب كل فعالية في تقويمك ليسهل عليك إتخاذ القرارات لهذه الفعاليات.
تحميل التطبيق : اضـــغط هــنـــا


4 افضل تطبيقات الخرائط : here wego
هو احد افضل تطبيقات الخرائط عبر GPS الذي يمكنك استعماله لتصفح الخريطة وتتبع مكانك اثناء التحرك ولكن هذا ليس ما يميز التطبيق فكما نعرف انه هنالك التطبيق الشهير خرائط جوجل الذي يمكنك من تتبع مكانك اثناء التحرك ولكن خرائط جوجل لا يعمل بدون انترنت , وهنا الحل يكمن في تطبيق here wego الذي يمكنك استخدامه بدون انترنت فقط تقوم بتحميل الدولة التي انت بها وبعد ذلك يمكنك استخدام هذا التطبيق اثناء التجول .
تحميل التطبيق : اضـــغط هــنـــا


5 - أفضل تطبيق مجاني للأندرويد للتعديل على الصور بإحترافية : Snapseed
تطبيق Snapseed هو التطبيق الأفضل في هذا المجال حيث أنه يقوم بعل عرض للتأثيرات والتعديلات المتاحة اماما المستخدم والتي يمكنه القيام بها على صور الايفون , حيث يمكن للمستخدم دمج صورتين في صورة واحدة , كما يمكنه الاختيار من بين مجموعة كبيرة من التأثيرات وإضافتها على الصور , كما يمكنه وضع مجموعة من الإطارات الرائعة , كما يستطيع قص الصور والتحكم في حجم ومقاستها , يحتوي تطبيق سناب سبيد على العديد من الفلاتر للقيام بتنقية وإزالة الشوائب والعيوب من الصور , التطبيق مصمم بواجهة بسيطة وسهلة الاستخدام ومتاح للجميع .
تحميل التطبيق : اضـــغط هــنـــا


6 - أفضل تطبيق لحفظ كلمات سر حسابتك وجميع بيانتك الشخصية : Dashlane


عند حدوث اختراق أمني كبير لاحد الحسابات كل مايدور في عقولنا لحظتها هو هل من الممكن ان يتعرض حسابي انا ايضا للاختراق او السرقة ؟ لذلك اسرع حل نفكر فيه هو تغيير كلمة السر في كل حساباتنا الا ان هذه الخطوة قد تكون متعبة و مربكة في بعض الاحيان و لكن ليس بعد الان مع برنامج Dashlane، لن يشكل موضوع تغيير كلمة مرور حساباتك ازمة . اليوم، اصدر البرنامج ميزة جديدة تسمح لك بتغيير كل أو بعض كلمات السر الخاصة بك عن طريق بضعة نقرات من الفأرة. يطلق عليها اسم مبدل كلمة المرور .

يعدّ تطبيق Dashlane Password Manager أحد تطبيقات إدارة كلمات المرور المميزة، فقد أصبحت تطبيقات إدارة كلمات المرور مهمة من أجل تسهيل عملية ولوج المستخدمين للخدمات التي يشتركون بها، حيث يعمل تطبيق إدارة كلمات المرور على توفير كلمة مرور واحدة تشمل كافة كلمات المرور التي يستخدمها المستخدم ضمن حساباته على مختلف المواقع والخدمات. ويتوفر تطبيق Dashlane Password Manager بنسختين، نسخة مجانية وأخرى مدفوعة، حيث تعتبر النسخة المجانية أخف أو ذات ميّزات أقل من النسخة المدفوعة، لكنها تبقى خيارًا مهمًّا للباحثين عن تطبيق إدارة كلمات مرور في المستوى.

بعيدًا عن الميّزات العامة، فإن أهم ميزة تهم المستخدم في تطبيقات كهذه هي الأمن والخصوصية، قد لا يكون من الممكن الجزم قطعًا حول مدى أمن واحترام مثل هذه التطبيقات للخصوصية، لكن تطبيق Dashlane Password Manager هو تطبيق غير مفتوح المصدر، وهو ما يقدم عدة إيجابيات على مستوى الأمن، لكن التأكد من أن التطبيق آمن 100% من جميع الجوانب غير ممكنة كذلك. وتشير Dashlane إلى أنها تستخدم نظام تشفير AES-256 القوي، باستخدام مفتاح مشفر يتم حفظه ضمن الذاكرة العشوائية من أجل توفير ولوج سريع.

ويقترح تطبيق Dashlane Password Manager على المستخدم إمكانية جلبه تلقائيًّا لكلمات المرور المخزنة على الحاسوب، حيث يمكن للمستخدم ذلك أثناء تواجده على حاسوبه بنقرة زر، كما يوفر التطبيق في البداية عدة مواقع معروفة مثل بايبال، جوجل، إنستغرام…لإدخال معلومات دخول المستخدم عليها حتى يتم اعتمادها لاحقًا، مع إمكانية إضافة أي موقع جديد من واجهة التطبيق عبر زر الإضافة الذي يتمركز أسفل يمين الشاشة، بالإضافة إلى إمكانية ولوج المستخدم للتطبيق بشكل خاص عبر كلمة المرور المعتمدة، أي أن أي مستخدم آخر سيحتاج لإدخال كلمة مرور من أجل استخدام التطبيق، ويحتوي التطبيق على متصفح داخلي يعمل بشكل جيد.
تحميل التطبيق : اضـــغط هــنـــا


7 - أفضل تطبيق للوحة المفاتيح للكتابة بطريقة أسهل  وأكثر دقة : Swiftkey


تطبيق SwiftKey Keyboard يقدم لوحة مفاتيح ذات ميزات رائعة ومفيدة جدًا للاستخدام اليومي، حيث تقوم بتوقع الكلمات وكتابتها بدلًا عنك، تصحح الأخطاء الإملائية، تتعلم طريقة كتابتك وتقدم لك اقتراحات تستعملها دائمًا، تحتوي على 800 رمز تعبيري “إيموجي” Emoji، شكلها ولونها قابل للتغير، تدعم 60 لغة من ضمنها العربية، تقوم بحفظ إعداداتك الخاصة في التخزين السحابي، تحتوي على ميزة الكتابة المستمرة بدون رفع اصبعك عن لوحة المفاتيح، والكثير غيرها من الميزات الجميلة. التطبيق مشهور جدًا بين مستخدمي أندرويد ويحظى بسمعة جيدة وتستطيع استخدامه بشكل افتراضي أثناء الكتابة عن طريق التوجه إلى الإعدادات واختياره كتطبيق افتراضي للكتابة.
تحميل التطبيق : اضـــغط هــنـــا


8 - أفضل تطبيق للصحة واللياقة البدنية : RunKeeper


RunKeeper يحظى بسمعة طيبة، وليس فقط لعدد من الخصائص الموجودة في التطبيق، ولكن أيضا على عدد من الخدمات طرف ثالث المرتبط بالتطبيق (يعمل مع كل من Google Fit و Apple Health). إذا كنت عداء محترف، لا توجد العديد من الخيارات أفضل من RunKeeper.

يمكنك رسم مسارات الركص على الخريطة، مراقبة المسافة المقطوعة وحرق السعرات الحرارية، تحديد الأهداف الشخصية، ودمج الأنشطة الخاصة بك في الأماكن المغلقة وأكثر من ذلك. على الرغم من اسم التطبيق الذي يوحي بأنة مخصص للركض، فإنه قادر على معالجة ركوب الدراجات، دمج تدريبات الصالة الرياضية، وأكثر من كذلك، لذلك RunKeeper هو تطبيق تتبع نشاط شامل.
تحميل التطبيق :  اضـــغط هــنـــا

9 - أفضل بديل للكاميرا الإفتراضي في الأندرويد : Open Camera


تطبيق التصوير Open Camera والذي يعتبر خير بديل لتطبيق الكاميرا الإفتراضي في أندرويد، حيث يحمل هذا التطبيق في جعبته الكثير من الأدوات والإضافات التي لا نراها في التطبيق الإفتراضي.

أتي تطبيق Open Camera بكل ما يلزم المستخدم من خيارات التصوير، من التحكم بالجودة وإختيار دقة التصوير المطلوبة، إلى دعمه لإلتقاط الفيديو والصور، ودعمه للعد للتوقيت التنازلي، جنبًا إلى جنب مزايا التركيز التلقائئ والتصوير البانورامي وتأثيرات الألوان وموازنة اللون الأبيض و ISO وكشف الوجه ,,,إلخ.
تحميل التطبيق : اضـــغط هــنـــا


10 - أفضل تطبيق للحصول على خلفيات رائعة وبشكل متجدد وتلقائي : Muzei Live Wallpaper

تطبيق Muzei يضمن لك وضع خلفية جميلة ودون أن تسبب لك إزعاج، حيث يقوم التطبيق بتحميل أحد اللوحات العالمية يوميًا على الهاتف ووضعها في الخلفية، ولكي لا تكون تفاصيلها مزعجة يقوم التطبيق بجعلها غائمة قليلا أو Blury، وعندما تقوم بالضغط مرتين على الشاشة يظهر لك تفاصيلها.
تحميل التطبيق : اضـــغط هــنـــا
شارك على جوجل بلس

Golden Diversity

أسمي حني محمد بلدي هو الجزائر أعيش في غرداية أعشق التدوين في مجال التقنية،احاول دائما مشاركتك بأي معلومة أعرفها لكي أنت بدورك تفيد وتستفيد وتعم الفائدة، هدفي هو افادتك بمعلومة صحيحة وسلسة يفهمها الصغير والكبير وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
    Blogger Comment
    Facebook Comment