الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها للنجاح في اليوتيوب الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها للنجاح في اليوتيوب | Hani informations

مدونتنا :

‏مدونة تقنية علمية متنوعة تتطلع لكل ماهو جديد و غير مألوف و أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا لكل من تستهويه التقنية والمعلوميات و متعة التعلم.‏

الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها للنجاح في اليوتيوب

الخطوات الأساسية التي يجب عليك القيام بها للنجاح في اليوتيوب

سلام الله عليكم اخواني الكرام في هذا التدوينة الجديدة على مدونتنا " Hani info | حني للمعلوميات " ، من منا لايريد أن يكون مشهورا على اليويوب ويربح أموالا تكفيه لعيش حياة كريمة ؟ نعم ، نعم انه اليويوب الذي يمكنك من خلاله أن تربح أموال وتنافس الغير وتكوِن علاقات مع العديد من الأشخاص في مجالك وتفيد وتستفيد وتجعل لنفسك قيمة أكثر من العمل على أرض الواقع ، في هذه التدوينة سأقدم لكم  أهم الأشياء التي يجب عليك القيام بها للنجاح في اليوتيوب ، وأنت ماعليك إلا بالتطبيق والعمل الجاد والصبر وان شاء ستحقق ماتطمح إليه.

ربح المال من اليوتيوب


1 - أول شيئ تقوم وهو الأهم وأنصحك أن تركز جيدا قبل أن تضع أي اسم على قناتك ...الخ. 
الإسم :

 تتمثل الخطوات الأولى لإنشاء قناتك على YouTube في تحديد اسم للقناة. وقد يرتبط هذا الاسم بقناتك إلى الأبد، لذا احرص على أن تختار اسمًا يعجبك الآن وسيعجبك في المستقبل. يجب التفكير أيضًا في مدى ملاءمة هذا الاسم لكي يكون علامة تجارية، هل يعكس فعليًا مفهوم قناتك أم لا؟ هل يناسبك أن يمثّلك هذا الاسم أمام العالم إذا لاقى الفيديو نجاحًا كبيرًا وانتشر بسرعة؟

2المحتوى ( تحديد رسالتك وجمهورك )


عند بدء استخدام YouTube، من المفيد وضع أفكار حول المفهوم الأساسي لقناتك. وقد تساعد الرسالة التي تنشرها قناتك، سواء كانت رسالة أو مجموعة من الخصائص التي تحدد مفهوم قناتك، على تبسيط أفكارك. إنّ تحديد هذه النقاط في البداية سيؤدي إلى تنظيم جميع العناصر مثل وضع العلامة التجارية، وتصميم العمل الإنتاجي، ونوعية مقاطع الفيديو التي سيتم إنتاجها.

يجب أن تكون للقناة فكرة واضحة لتكون هناك صلة بين الفيديوهات حيث بهذه الطريقة بدل أن يشاهد الزائر فيديو واحد ويغلق الصفحة قد يشترك في القناة أو يشاهد فيديوهات أخرى لأنها لها صلة بما يبحث عنه لذلك عند إنشاء قناةلأول مرة يجب أن نفكر جيدا ونأتي بفكرة واضحة لإنشاء محتوى موحد.

3 - عنوان الفيديو ( مهم جدا لجلب المشاهدين )

العنوان أحد أهم العوامل يجب أن نكتبه بعناية وأن يكون له علاقة بالفيديو، أهمية العنوان تبدأ من أول كلمة لأخر كلمةلذلك يستحسن في بداية العنوان كتابة كلمات البحث دون إساءة إستعمالها طبعا.

يمكنك طلب المساعدة من أحد أفضل المواقع للبحث على كلمات بحث ذات جودة مثل: أداة جوجل أدوردأو Ubersuggest.
مع إحترام الحد الأقصى من الحروف في العنوان والذي يقدر ب65 حرف.

4 - الكلمات المفتاحية ووصف فيديو اليوتيوب

اذا تحدثنا عن ما هو العامل الرئيسي لرفع الفيديو لمحركات البحث اليوتيوب واحتلاله للمراتب الاولي فستكون الاجابة السيو، والسيو الداخلي لليوتيوب يتركز في العنوان والكلمات المفتاحية والوصف ، فاذا تم اختيار كلمات مفتاحية بعناية ودقة ومرتبطة بالمحتوي الموجود بالفيديو وعليها نسبة بحث جيدة فسوف اضمن لك الوصول للمراتب الاولي علي اليوتيوب، ايضا الوصف الداخلي للفيديو يجب ان يتم التركيز علي وصف محتوي الفيديو بعناية شديدة من اجل الحصول علي القوة في السيو الداخلي لليوتيوب والفيديو وهذا الذي يتم تطبيق هذه العوامل عليه سيجعلك تصل لمحركات البحث بكل بساطة وسهولة.

5 - الصورة المصغرة للفيديو

الصورة المصغرة لها فائدة ويجب تصميمها بعناية وأن تكون جذابة طبعا دون إساءة إستخدامه كرفع فيديو للفروسية ووضع في الصورة المصغرة صورة لحصان ب6 أقدام يركبه فارس فطبعا هي صورة مصغرة جذابة وستدعمك للحصول على عدد كبير من الزيارات لكن عند دخول المستخدم للفيديو ولن يظهر له الحصان ذو 6 أقدام سيتأكد من أنك محتال وسيضغط على زر عدم الإعجاب وقد يصل الأمر بتعاليق غير مشرفة على الفيديو لذلك يجب أن تختار صورة مصغرة ذات علاقة بالفيديو وجذابة.

أبعاد الصورة هي كتالي 640×360 أي 16:9.

6 -  جودة الفيديوهات الموجودة في قناتك علي اليوتيوب

واحدة من اكثر العوامل التي يعتمد عليها اليوتيوب في خوارزميات ترتيب الفيديوهات في نتائج البحث هو مدي جودة الفيديو. فإذا كان الفيديو الخاص بك لديه مستوي جيد من الكفاءة في الصورة والصوت فهو بذلك لديه النصيب الاكبر في الظهور في نتائج البحث مقارنة بالفيديوهات المشابهة الاقل كفاءة.


هذه إلا نصائح تساعدك للنجاح في مسيرتك " الويتوبية ههه " لكن الأهم هو ماتقدمه أنت من جهد وطاقة واستمرارية وصبر لأن الأمر ليس سهل كما يعتبره البعض ولايوجد شيئ اسمه " سهل " بل يجب أن تأخد بالأسباب والله المستعان. بالتوفيق للجميع!

أتمنى أن هذه الندوينة قد نالت إعجابكم والقادم أفضل ان شاء الله ، يمكنك تشجيعنا عبر متابعتك لنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي :

تابعنا على :

صفحتنا على الفيس بوك : 
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
قناتنا على اليوتيوب : 



عش كل لحظة كأنها آخر لحظة في حياتك ...
عش بالإيمان ... عش بالأمل ...
عش بالحب ... عش بالكفاح ...
وقدر قيمة الحياة ...


فـــــي أمـــان الله ...
شارك على جوجل بلس

Golden Diversity

أسمي حني محمد بلدي هو الجزائر أعيش في غرداية أعشق التدوين في مجال التقنية،احاول دائما مشاركتك بأي معلومة أعرفها لكي أنت بدورك تفيد وتستفيد وتعم الفائدة، هدفي هو افادتك بمعلومة صحيحة وسلسة يفهمها الصغير والكبير وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
    Blogger Comment
    Facebook Comment