أفضل الهواتف الصينية التي يجب عليك معرفتها ( من أفضل الهواتف في العالم ) أفضل الهواتف الصينية التي يجب عليك معرفتها ( من أفضل الهواتف في العالم ) | Hani informations

مدونتنا :

‏مدونة تقنية علمية متنوعة تتطلع لكل ماهو جديد و غير مألوف و أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا لكل من تستهويه التقنية والمعلوميات و متعة التعلم.‏

أفضل الهواتف الصينية التي يجب عليك معرفتها ( من أفضل الهواتف في العالم )

كلنا نعلم بأن الشركات الصينية هي من أقوى الشركات في العالم خاصة عندما نتكلم في ميدان الهواتف فهناك أضخم الشركات مثل مثل "xiaomi" و "OnePlus" وهواوي وغيرها ، فهي تنافس كبرى الشركات التي لها باع طويل في هذا القطاع مثل ال جي ، سامسونج وحتى آبل ، وفي هذه المقالة سأعرض لكم أفضل الهواتف الصينية التي يجب عليك معرفتها.

1 - Xiaomi Mi 5 and Mi 5 Pro


Xiaomi Mi 5 :

حمل Xiaomi Mi 5 شاومي مي 5 شاشة IPS LCD قياسها 5.15 بوصة بدقة full HD أو 1920×1080 بكسل بكثافة 428 بكسل لكل بوصة، وتشغل الشاشة حوالي 73% من حجم الهاتف، ويأتي شاومي مي 5 بوزن 129 جرام فقط ما يجعله خفيفا جدا كما يبلغ سمكه 7.3 ميلليمتر ما يجعله نحيفا أيضا، وسيتوفر Xiaomi Mi 5 شاومي مي 5 بإصدار يحمل خلفية من الـ “3D ceramic” بدلا من الزجاج والتي تجعل الهاتف أكثر مقاومة للخدوش والصدمات دون إضافة المزيد من الوزن، ويحمل الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع في زر Home”الرئيسية” في الواجهة الأمامية للهاتف.

ويعمل Xiaomi Mi 5 شاومي مي 5 بمعالج كوالكوم Snapdragon 820 وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 32 جيجابايت، كما سيتوفر بإصدار مميز يعمل بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، ويدعم شاومي مي 5 شبكات الجيل الرابع بالإضافة لدعم تقنية NFC كما أنه مزود ببطارية قدرتها 3000 ميللي أمبير/ساعة غير قابلة للإزالة تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0 التي تقول شاومي أنها توفر شحن أسرع 20% من الإصدار السابق وأن 10 دقائق من الشحن تتيح تشغيل مقاطع فيديو لأكثر من ساعتين ونصف أو 7.5 ساعة من القراءة على الهاتف عندما يكون متصلا بشبكات الجيل الرابع 4G.


Mi 5 Pro :

الهاتف يأتي بابعاد 144.55×69.2×7.25 مم متوسطة الحجم و بوزن خفيف 139 جرام ، بينما الشاشة فهي متوسطة الحجم بمقاس 5.15 بوصة و بدرجة وضوح عالية الدقة 1920X1080 بيكسل FHD بينما نظام التشغيل فهو اندرويد مارشميلو Marshmallow 6.0 ، الكاميرا الخلفية فهي بدقة 16 ميجابكسل مع فلاش بتقنية ليد و الكاميرا الامامية فهي بدقة 4 ميجابكسل .

اما عن تصوير الفيديو فهو بدقة 1080p ، الذاكرة الداخلية للهاتف فهي سعة 128 جيجابايت و هي كبيرة للغاية و تسمح بكمية تخزين كبيرة بينما الذاكرة العشوائية فهي 4 جيجابايت ، و المعالج فهو رباعي النواه Quad Core بتردد 2.15 جيجاهرتز ذلك بالاضافة الى توافر خاصية البلوتوث و خاصية الاتصال بالواي فاي و مخرج يو اس بي بينما البطارية فهي 3000 ملم امبير مع خاصية الشحن السريع .



2 -  Xiaomi Mi Mix

يحمل مي ميكس Mi MIX شاشة IPS LCD قياسها 6.4 بوصة بدقة 2040×1080 بكسل بدقة 362 بكسل لكل بوصة بتصميم دائري بدون أي حواف من الجانبين تشغل 91.3% من حجم الهاتف، أما عن جسم الهاتف فمصنوع بالكامل من السيراميك بما في ذلك الإطار والغطاء الخلفي والأزرار الجانبية دون وجود أي مواد خارجية، وتقول شاومي أن المادة المصنوع منها جسم الهاتف لديها معدل صلابة مقداره 8 على مقياس موس للصلابة الذي يقيس قدرة المواد المختلفة على مقاومة الخدوش، وفيما يبلغ سمك الهاتف 7.99 ميلليمتر، يبلغ وزن الهاتف 2099 جرام وهو ما يجعل الهاتف ثقيل الوزن قليلا.

ولتحقيق هذا التصميم الفريد لهاتفها، طورت شاومي العديد من التقنيات والتي تشمل تقنية جديدة لسماعات الأذن الخاصة بالمكالمات وتقنية جديدة خاصة بالكاميرا الأمامية بالإضافة لتقنية جديدة خاصة بمستشعر التقارب، حيث لا توجد أي حافة أعلى شاشة الهاتف وتشغل الشاشة كل المساحة العلوية.

شراء الهاتف 


3 -  Huawei P9

حمل Huawei P9 هواوي بي 9 تصميما مميزا من المعدن بحواف دائرية وهيكل من الألومنيوم المستخدم في صناعة الطائرات مع عدم وجود أي زر في الواجهة الأمامية للهاتف ووجود جيل جديد من مستشعر بصمات الأصابع على الجهة الخلفية من الهاتف تقول هواوي أنه يوفر أمانا أكثر للمستخدم، ورغم أن الهاتف يحمل بطارية كبيرة وزوج من الكاميرات على الجهة الخلفية إلا أنه أنحف من كل من ايفون 6S وجالاكسي S7 حيث يبلغ سمكه 6.95 ميلليمتر مقارنة مع 7.1 ميلليمتر بالنسبة إلى ايفون 6S و7.9 ميلليمتر بالنسبة لجالاكسي S7، وعلى عكس كل من جالاكسي اس 7 وايفون 6 اس لا يوجد أي بروز لعدسة الكاميرتين في هواوي بي 9.


4 - Huawei Mate 9

كشفت شركة هواوي الصينية ثالث أكبر مُصنع للهواتف الذكية في العالم عن أحدث هواتفها الذكية الرائدة Huawei Mate 9 هواوي ميت 9، والذي يعتبر اخر الهواتف الذكية الرائدة في عام 2016، وتحاول هواوي من خلال هاتفها الجديد Huawei Mate 9 تأكيد تواجدها بين كبار اللاعبين في سوق الهواتف الذكية في العالم بالإضافة للاستفادة من تعثر شركة سامسونج التي تعتبر منافستها الرئيسية في سوق الهواتف الذكية بنظام التشغيل أندرويد.

وزودت الشركة الصينية هاتفها الذكي الجديد هواوي ميت 9 بأقوى معالجاتها Kirin 960، ويعمل الهاتف بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد، أندرويد 7.0 المعروف باسم أندرويد نوجا، مع إصدار جديد من واجهة هواوي لأجهزة أندرويد EMUI 5.0 يوفر للمستخدم واجهة أفضل وأبسط مع العديد من المميزات الجديدة.


5 -  Meizu Pro 6 

يقدم الهاتف شاشة من نوع Super AMOLED مقاسها 5.2 إنش وبدقة 1920×1080 بكسل، محمية بطبقة من زجاج 2.5D. مدعم بهيكل معدني يضم خطوط بلاستيكية صغيرة  للهوائي، أقل بنسبة 48% مقارنة بهواتف آيفون، كما إنه يدعم تقنية شبيهة 3D Touch الموجودة بهواتف الآيفون تحمل اسم 3D Press ، ويضم جهاز Meizu Pro 6 الذي يأتي بسماكة لا تتجاوز 7.25 ميليمترات، معالج عشاري النواة من نوع MediaTek Helio X25. مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيغابايت، و 32/64 جيغابايت من مساحة التخزين الداخلية.

ومن حيث الكاميرا، يتوفر على كاميرا خلفية مميزة بدقة 21 ميغابكسل مع حساس من نوع Sony IMX230، تدعم تقنية التركيز التلقائي بالليزر وخوارزميات جديدة لمعالجة الصور. وهي أيضا تأتي مع "فلاش" بشكل حلقة مكونة من 10 صمامات ثنائية باعثة للضوء LED. 


6 -  lenovo zuk z1

عتر موبايل لينوفو زوك زد1 من أحدث إصدارات شركة لينوفو ، حيث أعلنت عنه الشركة فى شهر أغسطس من العام الماضى 2015 ، وبدأ تداوله وطرحه فى الاسواق فى شهر ديسمبر نهاية العام الماضى 2015 ، يأتى الهاتف بمواصفات رائعة وسعر رخيص نسبياً مقارنة بمواصفاته وإمكانياته، ومن ضمن أهم مميزاته أن به كاميرا عالية الدقة ومايك مزود بخاصية تقليل الضوضاء حتى يستطيع محدثك أن يسمعك بوضوح مهما بلغت درجة الضوضاء حولك ، كما أنه يدعم شبكات الجيل الرابع مما يضمن للمستخدم تصفح سريع للإنترنت.
جاء هاتف  لينوفو lenovo zuk z1 برامات قوية تمثل 3 جيجا بايت رام وهي قوية جدا تساعدك على فتح وإستخدام أكثر من تطبيق في آن واحد مع إستخدام الألعاب الثقيلة دون تهنيج، كما تميز هاتف  لينوفو lenovo zuk z1 بوحدة معالجة رباعية النواى بتردد 2.5 جيجا هرتز وهو معالج قوي جدا مما يزيد من سرعة وقوة الجهاز الفائقة.

مواصفات هاتف لينوفو lenovo zuk z1

الشبكات : يدعم هاتف لينوفو زوك زد 1 شبكات الجيل الثانى (GSM 850 / 900 / 1800 / 1900) وشبكات الجيل الثالث (HSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100) وشبكات الجيل الرابع (LTEE)
الشريحة : يأتى هاتف لينوفو زوك زد 1 بشريحتين ، Dual SIM شريحتين (Nano-SIM, dual stand-by) ، كما أن  الشريحتين فى وضع الإستعداد دائماً.
الوزن : يتميز هاتف لينوفو زوك زد 1 بخفة وزنه حيث أن وزنه 175 جرام فقط.
ابعاد الهاتف :  155.7 × 77.3 × 8.9 مم .
البصمة : الهاتف مزود بإستشعار البصمة ، مما يمكنك من الحفاظ على سرية وخصوصية معلوماتك .
نوع الشاشة : IPS LCD كابستيف تدعم اللمس 16 مليون لون ، وهذا يجعلها فى غاية الوضوح .
حجم الشاشة : 5.5 بوصة، 1080 × 1920 بكسل.
أنواع التنبيهات : الاهتزاز ،MP3، نغمات WAV.
يدعم مكبر الصوت وجالك 3.5 مم.

7 -  Lenovo Vibe P1
تفوقت شركة لينوفو مؤخراً في الأسواق العالميه على الكثير من منافسيها القدامي في هذا المجال بهواتفها الذكيه التي تجمع بين المواصفات المذهله والسعر المتوسط الذي يناسب العديد من مستخدمي أندرويد عالمياً ، هاتف Lenovo Vibe P1 يعتبر التعبير الأقوى من لينوفو للاهتمام بالفئه المتوسطه على عكس الكثير من الشركات الأخرى التي بدأت في تناسيها مؤخرا ً ، ببطاريه عملاقه بسعة 50000 مللي أمبير لساعات استخدام مطوله ومعالج ثماني الأنويه لأداء قوي ، تعرف على مميزاته وعيوبه واترك تعليقاً عن رأيك بهواتف لينوفو مؤخرا .

مميزات Lenovo Vibe P1

• 
الكاميرا الأساسيه بدقة 13 ميجابيكسل تعطي جوده تصوير عاليه .
• شاشه كبيره بحجم 5.5 عالية الدقه بكثافة ألوان 401 بيكسل للبوصه الواحده .
• قارئ بصمة الاصبع متعدد الاستخدامات في الخصوصيه .
• بطاريه قويه بسعة 5000 مللي أمبير لساعات عمل مطوله .
• البطاريه تدعم خاصية الشحن السريع .
• تصميم الهاتف رائع .
• معالج ثماني الأنويه لأداء قوي وسريع .
• حماية الشاشه بزجاج الكورنينج غوريلا 3 ضد الصدمات والسقوط .
• خاصية NFC لمشاركه أسهل وأسرع للملفات والتطبيقات .



* هذه الهواتف هي من أفضل الهوانف الصينية بمواصفاتها العالية وبتصميمها الراقي ، أتمنى أنها قد نال ت إعجابكم.

شارك على جوجل بلس

Golden Diversity

أسمي حني محمد بلدي هو الجزائر أعيش في غرداية أعشق التدوين في مجال التقنية،احاول دائما مشاركتك بأي معلومة أعرفها لكي أنت بدورك تفيد وتستفيد وتعم الفائدة، هدفي هو افادتك بمعلومة صحيحة وسلسة يفهمها الصغير والكبير وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
    Blogger Comment
    Facebook Comment