منفذ USB Type-C الأحدث والأفضل !! ( تعرف على مميزاته ) منفذ USB Type-C الأحدث والأفضل !! ( تعرف على مميزاته ) | Hani informations

مدونتنا :

‏مدونة تقنية علمية متنوعة تتطلع لكل ماهو جديد و غير مألوف و أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا لكل من تستهويه التقنية والمعلوميات و متعة التعلم.‏

منفذ USB Type-C الأحدث والأفضل !! ( تعرف على مميزاته )

أرحب بكم في تدوينة جديدة على مدونة Hani informations ، 


ما هو USB Type-C؟

طبعا تتطور وظهور أي تقنية جديدة يكون دائما بسبب المشاكل والتحديات التي تعاني بها التقنية السابقة . نفس القاعدة تنطبق على تقنية الـ(يو إس بي) الجديدة ، التي أتت لحل هذه الإشكاليات التي يعاني منها الـ(يو إس بي) التقليدي ،منها على سبيل المثال مشكلة تعدد المنافذ بين الأجهزة المختلفة ،وكذلك سرعة نقل البيانات.



ما هي مواصفات USB Type-C؟

المنفذ الجديد USB-C يشبه وبشكل كبير منفذ USB صغير الحجم والمستخدم في عدد من الهواتف والأجهزة اللوحية فهو يأتي بمقاييس أبعاد 8.4 في 2.6 ملم كما يمكنك وصله بأي طريقة ممايعني لاتوجد جهة واحدة مثل ماهو المعتاد في منافذ USB مثل مارأينا في منفذ Lightning ممايسبب راحة كبيرة أثناء وصلك للأجهزة.

هذا المنفذ سيعطيك قوة عالية ويمكنك وصله واستخدامه كما لو أنك تستخدم وصلة USB ولكن سيضمن لك سرعة عالية في نقل البيانات تصل إلى 10Gbps في الثانية وهذا يعني أيضا قوة عالية 20 فولت أو مايعادل 100 واط أو خمسة أمبير وهذا كافي لشحن حاسبك المحمول أو شحن أكثر من جهاز في وقت واحد كذلك سيعمل على بثّ المحتوى إلى شاشة خارجية وللتذكير حاسب أبل الجديد محدد فقط في نقل بيانات إلى 5 جيجابايت في الثانية.

هل هو متوافق مع منافذ USB القديمة؟

نعم يمكنك استخدام هذا الإصدار الجديد مع الأجهزة الحالية ذات منافذ يو إس بي 2.0 ، لكن ليس بشكل مباشر إنما ستكون بحاجة إلى محول صغير لربط بين الاجهزة الداعمة لـUSB-C مع حاسوبك أو هاتفك . طبعا هذا الأمر ما هو إلا مسألة وقت ليتم التحول الكامل إلى هذا النوع الجديد من منافذ يو إس بي على أجهزة الحواسيب والهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة. رأينا آبل وشركة جوجل ،وهناك كذلك شركات أخرى مثل سانديسك و وغيرها تطرح منتجاتها بالمنفذ الجديد .

شارك على جوجل بلس

محمد حني

أسمي حني محمد بلدي هو الجزائر أعيش في غرداية أعشق التدوين في مجال التقنية،احاول دائما مشاركتك بأي معلومة أعرفها لكي أنت بدورك تفيد وتستفيد وتعم الفائدة، هدفي هو افادتك بمعلومة صحيحة وسلسة يفهمها الصغير والكبير وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
    Blogger Comment
    Facebook Comment