لماذا الويندوز هو الأكثر عرضة للإختراق ؟؟ لماذا الويندوز هو الأكثر عرضة للإختراق ؟؟ | Hani informations

مدونتنا :

‏مدونة تقنية علمية متنوعة تتطلع لكل ماهو جديد و غير مألوف و أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا لكل من تستهويه التقنية والمعلوميات و متعة التعلم.‏

لماذا الويندوز هو الأكثر عرضة للإختراق ؟؟

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ، 

لماذا نظام الويندوز هو الأكثر عرضة للإختراق من طرف القراصنة ؟ ، هل هذا يعني ضعف في الحماية ؟ ، ولماذا أنطمة مثل : لينكس والماك لاتتعرض لهجمات كثيرة مثل الويندوز ؟ ، أسئلة كثيرة يتسائل العديد بشأنها وفي هذه التدوينة سأعطي وجهة نظري وأتمنى أن تشاركونا وجهات نظركم في التعليقات.


نظام الويندوز هو أكثر عرضة للفيروسات بسبب كثرة البرامج وكما نعلم أن الفيروسات هي عبارة عن برنامج صغير تتم برمجته بغرض الحاق الضرر بجهاز الكمبيوتر ( عن طريق احداث اخطاء في جهازك ، او بطئ الجهاز ، او تدمير الهاردوير الخاص بجهازك ) ، لهذا يجب عليك حماية حاسوبك عن طريق برامج الحماية ،وايضاً اتخاذ خطوات واجراءات الحماية. وبذلك تضمن أن يكون جهازك بعيد عن هذه البرمجيات الخبيثة التي تكون في بعض الاحيان مزعجة والبعض الاخر مدمرة لجهازك.

ومن وجهة نظري أيضا أن القراصنة يستهدفون اختراق أو تخريب أنظمة الويندوز أكثر من الأنظمة الأخرى لأن الويندوز هو الأشهر والأكثر استخداما :

ايضاً لا يخفي علي احد أن نظام التشغيل ويندوز هو الاكثر شهرة والاكثر استخداماً بين جميع انظمة التشغيل. فلعل اغلب من يشاهد هذا الموضوع الان يستخدم نظام التشغيل ويندوز سواء اكس بي او 7 او 8. وعدد قليل من يقوم باستخدام الانظمة الاخري. فاذا قمت بالذهاب للمؤسسات الحكومية ستجد ويندوز او البيوت او اصدقائك ، ولذلك من يقوم بتصميم هذه الفيروسات لماذا يقوم باستهداف عدد قليل وشريحة اقل في حين انه يستطيع أن يستهدف شريحة ضخمة جداً. فـ علي سبيل المثال لماذا يجب علي أن اقوم باستهداف 10 او 20 مليون شخص يقوم باستخدام نظام تشغيل ما في حين أن بامكاني استهداف اكثر من مليار شخص يقوم باستخدام نظام التشغيل ويندوز!

* لن أقول أنه أمر عادي لكن كلما زاد عدد المستخدمين زادت نسبة الإختراق.

كان هذا رأيي في هذا الموضوع ، أتمنى أن تشاركني لوجهة نظرك لكي تعم الفائدة.


شارك على جوجل بلس

محمد حني

أسمي حني محمد بلدي هو الجزائر أعيش في غرداية أعشق التدوين في مجال التقنية،احاول دائما مشاركتك بأي معلومة أعرفها لكي أنت بدورك تفيد وتستفيد وتعم الفائدة، هدفي هو افادتك بمعلومة صحيحة وسلسة يفهمها الصغير والكبير وأتمنى أن أكون عند حسن ظنك.
    Blogger Comment
    Facebook Comment